آخر الأحداث والمستجدات 

لافارج المغرب توقع إتفاقيتين مع شركة (نافيرا هولدينغ) بهدف تزويد مصنعي مكناس بالطاقة الرياحية

لافارج المغرب توقع إتفاقيتين مع شركة (نافيرا هولدينغ) بهدف تزويد مصنعي مكناس بالطاقة الرياحية

أكد محمد الجوهري، المدير الصناعي للافارج المغرب، إحدى الشركات التابعة لمجموعة لافارج، اليوم الخميس بالدار البيضاء، أن الشركة قامت بإدماج مبدأ التنمية المستدامة في مسلسل عملها. 

وأشار المدير الصناعي للافارج المغرب، الرائدة عالميا في مواد البناء، خلال لقاء مع الصحافة، إلى أن الشركة استطاعت سنة 2014، توفير 85 في المائة من احتياجاتها من الطاقة الكهربائية انطلاقا من الطاقة الرياحية. وقال إن المصانع التابعة للمجموعة بكل من تطوان ومكناس وبوسكورة، تم تزويدها خلال الأشهر الأكثر نشاطا من السنة الجارية، بالطاقة النظيفة بنسبة مائة في المائة، وبالتالي، يضيف الجواهري، تم تقليص انبعاثات ثاني أكسيد الكاربون والمحافظة على البيئة.

وذكر المسؤول بأن الشركة قامت سنة 2003 ببناء أول محطة للطاقة الرياحية لتزويد مصنع الاسمنت بتطوان بسعة 10 ميغاواط، مشيرا إلى أن هذه المحطة قد ارتفعت طاقتها الإنتاجية سنة 2009 لتصل 32 ميغاواط، لتؤمن بذلك 70 في المائة من احتياجاتها. وفي إطار هذا المسلسل، ذكر المدير الصناعي بأن لافارج المغرب وقعت على اتفاقيتين مع شركة (نافيرا هولدينغ)، الفاعل الوطني والرائدة في مجال الطاقة الرياحية، بهدف تزويد مصنعي مكناس وبوسكورة بطاقة الرياحية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2014-12-19 15:27:10

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك